الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

الملك يكرم دائرة الإفتاء

أضيف بتاريخ : 10-10-2022


الملك يكرم دائرة الإفتاء العام بوسام مئوية الدولة

كرم جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الأحد الموافق 9 /10 /2022م دائرة الإفتاء العام بوسام مئوية الدولة لتميزها بالالتزام بالمنهج الوسطي المعتدل وإسهامها في إصدار الفتاوى والبعد عن الفتاوى الشاذة.

وقد تسلم وسام مئوية الدولة سماحة المفتي العام الشيخ عبد الكريم الخصاونة وذلك خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أقامته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

بنت عمرها ست عشرة سنة، أصيبت بمرض الثعلبة فتساقط شعرها وشعر حواجبها، وقال طبيب الجلدية لا ينبت بعدها أبداً، فهل يجوز لها أن ترسمه بالحناء والقلم أم لا؟

نعم يجوز؛ لأن الحناء مباح للنساء، ولا يعتبر ما ذكرته السائلة وصلاً للشعر، لكن لو تقدم لها خاطب يجب بيان الأمر؛ كيلا يكون غشاً. والله تعالى أعلم.

هل جائز عمل تقشير الوجه؟

الذي فهمته من كلام الأطباء، أن التقشير هو إزالة الخلايا الميتة أو الجافة لتنمو تحتها الخلايا الحية، فإن كان هذا غير مضر فلا بأس به؛ لأنه من باب المعالجة، وليس سلخاً للجلد. والله تعالى أعلم.

أنا تاجر ذهب بالجملة، زبائني هم أصحاب محلات ذهب التجزئة، أبيع لهم المصوغات والمشغولات الذهبية بالدين، ثم يقومون بالتسديد لي على دفعات أسبوعية تمتد لشهرين أو أكثر، الدفعات تكون على شكل نقد مقابل الأجور، ومقابل الذهب المدين به لي، يعطيني إما ذهب مستعم

لا يجوز بيع الذهب أو الفضة بالتقسيط أو بثمن مؤجل، بل لا بد من التقابض، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الذهب بالذهب والفضة بالفضة والبر بالبر والشعير بالشعير والتمر بالتمر والملح بالملح مثلاً بمثل يدا بيد فمن زاد أو استزاد فقد أربى، الآخذ والمعطي فيه سواء) رواه مسلم، كما لابد من تساوي وزن الذهب عند مبادلة الجديد بالمستعمل، وإلا وقع في الربا. والمخرج أن يشتري الذهب المستعمل بالمال، ثم يبيع الذهب الجديد بالمال أيضاً، لكن يجب أن يتم دفع الثمن في مجلس العقد في كلا العقدين، أو يأخذ الذهب المستعمل بقصد إعادة صياغته ويصوغه بشكل جديد أو يصلحه، ثم يأخذ أجرة الصياغة أو التصليح. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد