الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

الإفتاء تقيم احتفالاً بالمولد النبوي

أضيف بتاريخ : 21-11-2018


الإفتاء تقيم احتفالاً بذكرى المولد النبوي

أقامت دائرة الإفتاء العام يوم الاثنين احتفالها بذكرى مولد النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم في مسجد الملك الحسين بن طلال في العاصمة عمان.

وقد ألقى سماحة مفتي عام الملكة الأردنية الهاشمية الدكتور محمد الخلايلة كلمة قال فيها: "إننا إذ نحتفل بذكرى سيد الأكوان صلى الله عليه وسلم علينا أن نتذكّر صفاته العظيمة، وشمائله الكريمة؛ لأنه قدوتنا وأسوتنا، وهذا ما يعطي للاحتفال معنى عملي ينعكس على أخلاق المؤمنين الذين يحتفلون به صلى الله عليه وسلم".

كما ألقى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الكريم الخصاونة كلمة قال فيها: "إن الإسلام دين الرحمة، ونبينا نبي الرحمة، صلى الله عليه وسلم، ومن تأمل ونظر في سيرته الشريفة، سيجد الرحمة تتجسد في كل تفاصيل حياته، صلى الله عليه وسلم".

كما تخلل الاحتفال مجموعة من الأناشيد الدينية التي تمدح الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم أحيتها فرقة قمر المدينة بقيادة المنشد محمد غياث.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

كيف تزكَّى عروض التجارة؟

تُقوَّم عروض التجارة آخر الحول بسعر الجملة في السوق، ويُخرَج ما يعادل (2.5%) من قيمة البضاعة، سواء ارتفعت قيمتها عن سعر الشراء أو انخفضت، وسواء حصلت الزيادة (الربح) بزيادة في نفس العرض كسمن الحيوان أم بارتفاع الأسعار.

لقد قمنا أنا وصديقاتي بالاتصال بعرافة كنا قد سمعنا عنها، وكان الأمر للمتعة فقط، ولكنها قالت لي إنه معمول لي حجب لكي لا أتزوج طول حياتي، لم أصدق كلامها، ولكني غير قادرة على نسيانه، وكيف أستطيع أن أحمي نفسي من هذه الأشياء؟

الاتصال بالعرافين حرام، وما وقعت به هو بسبب استشارتها، فتوكلي على الله واستغفري من الاتصال بالعرافة، وثقي بأن ما قدره الله لا بد أن يكون. والله تعالى أعلم.

هل يجوز تناول الدواء لتأخير العادة الشهريّة من أجل صيام رمضان؟

يجوز تناول الدواء من أجل تأخير الحيض حتى تستطيع المرأة الصيام، والأولى عدمه، ويحرم شربه إن كان يضرُّ بصحَّة المرأة بشهادة الأطبّاء أو بمعرفة المرأة نفسها.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد