أثر جودة الخدمات الإلكترونية أضيف بتاريخ: 29-12-2022

مختصر أحكام زكاة الزيتون أضيف بتاريخ: 14-11-2022

نشرة الإفتاء - العدد 44 أضيف بتاريخ: 06-10-2022

التقرير الإحصائي السنوي 2021 أضيف بتاريخ: 22-06-2022

مختصر أحكام الصيام 2022م أضيف بتاريخ: 29-03-2022

نشرة الإفتاء - العدد 43 أضيف بتاريخ: 28-02-2022

المسائل الفقهية المشهورة أضيف بتاريخ: 17-11-2021

نشرة الإفتاء - العدد 42 أضيف بتاريخ: 18-10-2021




جميع منشورات الإفتاء

ليلة القدر أضيف بتاريخ: 13-04-2023

"شهر رمضان الذي أنزل فيه ... أضيف بتاريخ: 11-04-2023

رمضان مدرسة أخلاقية أضيف بتاريخ: 09-04-2023

شهر رمضان.. زلزال التغيير في ... أضيف بتاريخ: 04-04-2023




جميع المقالات

خدمة فتاوى الهاتف


خدمة الفتوى عن طريق الهاتف

الفئة المستهدفة:

جميع الفئات

مكان تقديم الخدمة:

الاتصال الهاتفي المباشر

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

 

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة:

  1. لا يوجد

 

إجراءات تقديم الفتوى

  1. الاتصال على رقم الهاتف 2000166/06
  2. التحويل من قبل القفز الآلي إلى أحد المفتين.
  3. الحصول على إجابة السؤال بشكل مباشر أو تحويل السؤال إلى قسم الدراسات والبحوث إذا كان السؤال بحاجة لمزيد من البحث والدراسة.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

لا يوجد.

رسوم الخدمة

مجاناً

وقت إنجاز الخدمة

إفتاء مباشر.

خدمة الفتوى عن طريق الرسائل القصيرة (sms)

الفئة المستهدفة من الخدمة:

جميع الفئات

مكان تقديم الخدمة:

الرسائل القصيرة (sms)

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

 

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة:

لا يوجد

 

إجراءات تقديم الفتوى

  1. إرسال السؤال عن طريق الرسائل القصيرة (sms): يكتب 122 ثم فراغ ثم نص السؤال وإرساله إلى الرقم : 94444.
  2. يتم تحويل السؤال إلى اللجنة المختصة بإجابة أسئلة الرسائل القصيرة.
  3. يتم إرسال رسالة قصيرة للمستفتي بالإجابة عن سؤاله.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

لا يوجد.

رسوم الخدمة

مجاناً

وقت إنجاز الخدمة

خلال 48 ساعة.

 

 

حيث يقوم المستفتي بالاتصال بالدائرة لعرض السؤال، ومن ثم يتم تحويله إلى أحد المفتين الذي بدوره يستمع لسؤال المستفتي وجميع حيثياته، ويقوم باتخاذ أحد الإجراءات التالية:

- إما أن يجيب المستفتي على سؤاله مباشرة: إذا كان السؤال مما يكثر السؤال عنه ولا يحتاج إلى بحث ومدارسة فقهية.

- وإما أن يطلب من المستفتي الحضور شخصيّاً إلى الدائرة: إذا كان السؤال بحاجة إلى زيادة إيضاح أو بحاجة إلى مدارسة وبحث، أو كان مختصّاً بفتاوى الطلاق التي لا يجاب عليها عن طريق الهاتف لما لها من خصوصية، أو تعلق بمسائل النزاع المالي.

- وإما أن يطلب من المستفتي تقديم السؤال بشكل مكتوب، وإرساله بنفسه أو عبر وسائل الاتصال الحديثة، لتتم دراسته وفق آلية الأسئلة المكتوبة.

- وإما أن يتوقف المفتي عن الفتوى ويطلب من المستفتي الاتصال في وقت يحدده المفتي، وذلك لدراسة المسألة وبحثها بالمشورة مع المفتين الآخرين، وباطلاع سماحة المفتي العام، وذلك حتى لا يعطى المستفتي حكماً متسرعاً دون أن يكون مبنيّاً على دراسة واعية ومعمقة؛ فدائرة الإفتاء تسعى لأن تكون جميع الفتاوى الصادرة عنها موثقة حتى تبرأ الذمة أمام الله تعالى.

كما تشمل هذه الخدمة الاتصال بأصحاب الفضيلة المفتين على هواتفهم الشخصية بغرض الحصول على الفتوى الشرعية خارج أوقات الدوام الرسمي، علماً بأن أرقام هواتفهم قد تم توفيرها على موقع الدائرة.

ملاحظة: أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً.

 

 

 

الدائرة/المكتب

هاتف فاكس
مركز الدائرة في عمان 06/2000166 06/5698358 
إربد 02/7261049
 02/7270272
 02/7270124
02/7270287
الرمثا 02/7380279  
دير أبي سعيد 02/6520285  
الزرقاء 05/3932271
05/3932272
05/3960803
المفرق 02/6234811  
جرش 02/6340421 02/6341118
عجلون 02/6422360 02/6422536
  05/3570219  
مأدبا 05/3240716 05/3240713
الكرك 03/2386625 03/2387455
الطفيلة 03/2242304 03/2242304
معان 03/2135249 03/2135249
العقبة 03/2050798 03/2050796