الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

الإفتاء تقيم احتفالاً بالمولد النبوي

أضيف بتاريخ : 21-11-2018


الإفتاء تقيم احتفالاً بذكرى المولد النبوي

أقامت دائرة الإفتاء العام يوم الاثنين احتفالها بذكرى مولد النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم في مسجد الملك الحسين بن طلال في العاصمة عمان.

وقد ألقى سماحة مفتي عام الملكة الأردنية الهاشمية الدكتور محمد الخلايلة كلمة قال فيها: "إننا إذ نحتفل بذكرى سيد الأكوان صلى الله عليه وسلم علينا أن نتذكّر صفاته العظيمة، وشمائله الكريمة؛ لأنه قدوتنا وأسوتنا، وهذا ما يعطي للاحتفال معنى عملي ينعكس على أخلاق المؤمنين الذين يحتفلون به صلى الله عليه وسلم".

كما ألقى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الكريم الخصاونة كلمة قال فيها: "إن الإسلام دين الرحمة، ونبينا نبي الرحمة، صلى الله عليه وسلم، ومن تأمل ونظر في سيرته الشريفة، سيجد الرحمة تتجسد في كل تفاصيل حياته، صلى الله عليه وسلم".

كما تخلل الاحتفال مجموعة من الأناشيد الدينية التي تمدح الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم أحيتها فرقة قمر المدينة بقيادة المنشد محمد غياث.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

ما حكم علاقة الحب بين شاب وفتاة بقصد الزواج؟

العلاقة بين شاب وفتاة بقصد الزواج أو غيره علاقة محرمة؛ لأنها تؤدي إلى الحرام كاللقاءات والاختلاط والنظر والخلوة، والبيوت تؤتى من أبوابها؛ فمن أراد الزواج فليخطب المرأة من أهلها.

هل تجوز صلاة الاستخارة بعد الوتر؟

تجوز صلاة الاستخارة بعد الوتر وقبله؛ لأنّ صلاة الاستخارة جائزة في كل وقت إلا في الأوقات المنهيِّ عن الصلاة فيها.

ما كفارة من أكره على شهادة الزور وهو يريد الإصلاح؟

إصلاح الأمور يكون بالتوجه الصحيح إلى الله، فيراعي إعادة الحقوق إلى أهلها، ولا توبة عن شهادة الزور إلا بنقضها، ثم يؤدي الحالف كفارة اليمين إن كان قد حلف عسى أن يتوب الله عليه.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد