افتتاح منتدى الإفتاء الثقافي


 

افتتاح منتدى الإفتاء الثقافي

افتتح سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة مساء أمس الثلاثاء في دائرة المكتبة الوطنية اللقاء الأول ضمن فعاليات "منتدى الإفتاء الثقافي"، الذي تنظمه دائرة الإفتاء العام.

وقال الشيخ الخصاونة: إن اللقاء يهدف إلى الحد من فوضى التكفير الناتج عن الغلو والتطرف والغرور، من أناس ينصبون أنفسهم بأنهم أصحاب ولاية، وأصحاب الرأي السديد.

وأضاف: إن المتطرفين قاموا بتشويه صورة الجهاد، داعياً إلى العودة إلى الوسطية والاعتدال، لأن الله اثنى على هذه الأمة لوسطيتها.

وقال وزير الاوقاف السابق الدكتور عبدالسلام العبادي: إن إقامة هذا المنتدى هو خطوة مباركة، لأن الدين النصيحة، داعياً إلى الوقوف بوجه الإرهابيين الذين يستدلون في آرائهم على آيات قرآنية، كي لا تنقلب الحرب على الإرهاب إلى حرب على الإسلام.

وشدد على ضرورة أن يعلو الصوت لوقف الترويج لهذا الفكر، عبر التربية والتعليم ووسائل الإعلام.

وقال أستاذ الشريعة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور عبدالملك السعدي: إن طريق الوسطية واضح، وفيه النجاة؛ لأن المتطرف يؤذي نفسه وغيره، داعياً دائرة الإفتاء إلى إقامة دورات لتوعية الشباب من خطر الفكر المتطرف.

وتضمن اللقاء جلسة تحاورية مع الحضور، من أكاديميين ومثقفين، دعوا فيها إلى ضرورة مواجهة الفكر المتطرف، الذي تهب رياحه على المنطقة.