الصفحة الرئيسية



الأخبار والإعلانات



الأخبار والإعلانات

الأربعاء غرة شهر ذي الحجة

أضيف بتاريخ : 22-07-2020


أعلن سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الثلاثاء، وعليه يكون يوم الأربعاء غرة شهر ذي الحجة، ويوم الخميس 30 تموز يوم عرفة، والجمعة 31 تموز العاشر من ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

ورفع سماحته أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والأسرة الهاشمية، والأمتين العربية والإسلامية، سائلا المولى عز وجل أن يجعله عيد بركة وخير وأن يتقبل منا جميعا صالح الأعمال.

رقم الخبر [ السابق | التالي ]


التعليقات


Captcha





فتاوى مختصرة

وضعت يدي على القرآن، وحلفت يمينا ما أعمل شيئا معينا، لكن الشيطان جعلني أعمله، ماذا أفعل؟

تجب عليك كفارة يمين، وهي إطعام عشرة مساكين، لكل واحد ما يعادل نصف دينار. والله أعلم.

كيف يُسَدُّ الخلل في أثناء صلاة الجماعة؟

يُسمَح للمصلي أن يخطو خطوتين لسدِّ الفرجة التي في الصف، فإن احتاج إلى أكثر من خطوتين انتظر بعدهنّ قليلاً ثم خطا خطوة أو خطوتين حتى لا يكون العمل كثيرًا؛ حيث إن العمل الكثير في الصلاة يبطلها، والعمل الكثير يُقدَّر بثلاث حركات متوالية.

لقد قمنا أنا وصديقاتي بالاتصال بعرافة كنا قد سمعنا عنها، وكان الأمر للمتعة فقط، ولكنها قالت لي إنه معمول لي حجب لكي لا أتزوج طول حياتي، لم أصدق كلامها، ولكني غير قادرة على نسيانه، وكيف أستطيع أن أحمي نفسي من هذه الأشياء؟

الاتصال بالعرافين حرام، وما وقعت به هو بسبب استشارتها، فتوكلي على الله واستغفري من الاتصال بالعرافة، وثقي بأن ما قدره الله لا بد أن يكون. والله تعالى أعلم.

روابط سريعة

أرسل سؤالك

يسرنا استقبال أسئلتكم الشرعية

اقرأ المزيد

حساب الزكاة

احسب زاكتك بناءً على سعر الذهب

اقرأ المزيد

الخدمات المقدمة

دليل خدمات دائرة الإفتاء العام

اقرأ المزيد

شكاوى واقتراحات

شكاوى واقتراحات واستفسارات إدارية

اقرأ المزيد